الأخبار الدولية

استشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة ومقتل مجندة في مواجهات بمنطقة جنين

أفادت الشرطة الإسرائيلية أن جندية من وحدة خاصة تابعة لحرس الحدود لقيت حتفها في المواجهات التي شهدتها مدينة جنين في الضفة الغربية صباح الأحد. في السياق نفسه، أكدت مراسلة الجزيرة استشهاد 6 فلسطينيين، بينهم 4 أشقاء، جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية مثلث الشهداء قرب مدخل جنين الجنوبي.

مع استشهاد الشبان الستة، ارتفع إجمالي عدد القتلى في جنين نتيجة لإطلاق النار والقصف الإسرائيلي إلى 80 منذ بداية النزاع في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تأتي هذه التطورات بعد أن دخلت قوات الاحتلال مدينة جنين، حيث اندلعت مواجهات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين في عدة مناطق بالمدينة. أعلنت القوات الإسرائيلية أيضًا إصابة 4 جنود، بينهم اثنان بجروح خطيرة، نتيجة تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في جنين.

من جهتها، أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أحدقت أضرارًا بقوات الاحتلال وآلياته خلال اقتحامها للمدينة ومخيمها، مؤكدة على مشاركة مقاتليها في المواجهات بإطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة.

في محافظة طولكرم، أصيب 3 فلسطينيين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لبلدة زيتا، بينما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، في مواجهات اندلعت في بلدتي بلعا وعنبتا.

كما شهدت محافظة الخليل اقتحامات لقوات الاحتلال في مدينة دورا وتلة الصمود في مسافر يطا وبلدة بني نعيم، حيث قامت بتفتيش المنازل. وفي قلقيلية، اقتحمت القوات المدينة واعتقلت عددًا من الشبان خلال حملتها الحالية في الضفة الغربية، بينما يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ93.

زر الذهاب إلى الأعلى