الأخبار الوطنية

إطلاق وزيرة التشغيل النسخة الرابعة من برنامج ‘مشروعي مستقبلي

إطلاق وزيرة التشغيل النسخة الرابعة من برنامج ‘مشروعي مستقبلي

باشرت اليوم النسخة الرابعة من برنامج “مشروعي – مستقبلي” تحت إشراف وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب أحمدناه. هذا البرنامج يهدف إلى دعم وتمويل 2000 مستفيد على مستوى البلاد.

يتميز برنامج “مشروعي – مستقبلي” بقدرته على اختيار أفضل الأفكار لإنشاء أو توسيع المشاريع في مجموعة متنوعة من القطاعات الإنتاجية ومجالات النشاط. يتم تحقيق هذا من خلال تعزيز الإمكانيات الاقتصادية لكل ولاية، حيث سيتم دعم هذه المشاريع وتمويلها بشروط مفضلة.

يتم تنفيذ هذا البرنامج في إطار شراكة فعّالة بين وزارة التشغيل والتكوين المهني وأصحاب الأعمال في موريتانيا.

أكدت الوزيرة أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ التعهدات التي قدمها رئيس الجمهورية، السيد محمد الشيخ الغزواني، لمكافحة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب والنساء.

وخلال حفل الانطلاق، قدم منسق البرنامج، السيد فودي أمادو جاكانا، عرضاً تفصيلياً حول البرنامج، حيث أعلن نتائج النسخ السابقة وكشف عن الميزات الجديدة في هذه النسخة الرابعة، بالإضافة إلى شروط وإجراءات التقديم.

شهد حفل الانطلاق حضور عدد من الوزراء، بما في ذلك وزراء المالية، والتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، والعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، والبيئة والتنمية المستدامة، إلى جانب رئيسة المجلس الوطني للشباب ومديرة وكالة التنمية الفرنسية وعدد من الخبراء في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى