الرياضة

أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

تعثرت استضافة مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم بمدينة الرياض، العاصمة السعودية، وفقًا للكشف الذي قدمه المتحدث باسم نادي الزمالك ورئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ.

قدمت السعودية عرضًا لاستضافة المباراتين بقيمة “مئات الملايين من الجنيهات” بالإضافة إلى مبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري، حسبما صرح رئيس رابطة الدوري المصري، أحمد دياب. يلتقي الأهلي، حامل اللقب وبطل أفريقيا، مع الزمالك، الذي حل ثالثًا الموسم الماضي، في مباراة ذهاب في 15 الشهر الحالي، ثم مواجهة ثانية في 25 يونيو/حزيران المقبل.

بعد تعليق المتحدث باسم الزمالك، أحمد سالم، على فيسبوك بخصوص مقابلة فريقه مع الأهلي في القاهرة في 15 أبريل/نيسان، كشف آل الشيخ عن تفاصيل المفاوضات، مُلامحًا أسباب تعثر استضافة المباراتين في السعودية إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تمنع لعب المباريات خارج القارة.

ورد آل الشيخ على سالم قائلاً في حسابه على فيسبوك: “حاول أخذ البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب”.

أوضح آل الشيخ في مكالمة هاتفية مع قناة “أون تايم سبورتس” المصرية أن الزمالك وافق على خوض مباراتين في السعودية مقابل مليون دولار بالإضافة إلى توفير الإقامة.

وأضاف أنه تواصل مع المصري هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا حول قانونية استضافة المباراتين، ولكنه أخبره بأن قواعد الفيفا تمنع إقامة مباريات الدوري خارج القارة.

زر الذهاب إلى الأعلى