تقنية

آبل ستعلن عن ميزات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين القادم

من المتوقع أن تكشف آبل عن تفاصيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في المؤتمر القادم للمطورين (WWDC 2024)، وقد يتضمن هذا الإعلان إطلاق ميزات بسيطة مثل تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص مكتوبة وإنشاء الرموز التعبيرية (الإيموجيز) تلقائيًا. كما يمكن أن يشمل الإعلان شراكة محتملة مع أوبن إيه آي، وفقًا لتقارير صحفية.

ووفقًا لتقرير سابق من وكالة بلومبيرغ في أبريل/نيسان الماضي، فقد جددت آبل المحادثات مع أوبن إيه آي للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بهدف دمج ميزات جديدة في هواتف آيفون المستقبلية. ويبدو أن الشركتين في مراحل مبكرة من المناقشات حول كيفية دمج هذه الميزات في نظام “آي أو إس 18” المقبل.

وعلى الرغم من ذلك، تواجه آبل تحديات في التوصل إلى اتفاق مع غوغل للاستفادة من روبوت المحادثة “جيميناي”، بينما تتداول شائعات عن محادثات مع شركة أنثروبيك لاستخدام روبوت المحادثة “كلود”.

يُتوقع أن تكون ميزة “التلخيص الذكي” (smart recap) واحدة من التحسينات الرئيسية التي ستعلن عنها آبل، حيث ستقوم بتلخيص النصوص والإشعارات غير المقروءة للمستخدم، بالإضافة إلى تلخيص محتوى الصفحات الإلكترونية والمقالات الإخبارية والمستندات والملاحظات الصوتية.

من المتوقع أيضًا تحسين تطبيق الملاحظات الصوتية بفضل دعم متقدم للتفريغ الصوتي باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي.

تُشير التقارير إلى أن آبل تخطط لتحسينات في ميزة البحث داخل الجهاز باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحسينات في عمليات البحث عبر الإنترنت باستخدام متصفح “سفاري”. ومن المتوقع أن تقدم آبل مقترحات للكتابة في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين صور الكاميرا وتوليد الرموز التعبيرية بناءً على ما يكتبه المستخدم، بالإضافة إلى تحسين أداء مساعدة “سيري” وظائفها على ساعة آبل الذكية.

تسعى آبل إلى تنفيذ معظم هذه الميزات داخل الجهاز نفسه، لكن في حالة المهام المعقدة يمكن أن تستخدم خوادمها الخاصة التي تعتمد على معالجات “إم 2 ألترا”.

زر الذهاب إلى الأعلى